^

العناية بالوجه بعد 40 عاما

،محرر طبي
آخر مراجعة: 20.10.2021
Fact-checked
х

تتم مراجعة جميع محتويات iLive طبياً أو التحقق من حقيقة الأمر لضمان أكبر قدر ممكن من الدقة الواقعية.

لدينا إرشادات صارمة من مصادرنا ونربط فقط بمواقع الوسائط ذات السمعة الطيبة ، ومؤسسات البحوث الأكاديمية ، وطبياً ، كلما أمكن ذلك استعراض الأقران الدراسات. لاحظ أن الأرقام الموجودة بين قوسين ([1] و [2] وما إلى ذلك) هي روابط قابلة للنقر على هذه الدراسات.

إذا كنت تشعر أن أيًا من المحتوى لدينا غير دقيق أو قديم. خلاف ذلك مشكوك فيه ، يرجى تحديده واضغط على Ctrl + Enter.

أربعون عاما هو عصر عظيم. المرأة لا تزال جميلة ونشيطة ، لكنها بالفعل من ذوي الخبرة وتعرف السعر. إنها مليئة بالرغبات ومستعدة لتحقيقها ، والمنفعة لديها خبرة شخصية وعائلية ومهنية ، وتساعد على تحديد الأهداف وتحقيقها. إثارة واحدة: الظهور على الوجه علامات التعب والإذابة من الجلد.

العناية بالوجه بعد 40 عاما

ما المشاكل مع شخص يتوقع امرأة من سن ما بعد البلزاك؟ هناك العديد منها:

  • فقدان لهجة ، الظل غير متساو ؛
  • جفاف ، محيط ضبابي ، تقليل حجم الشفاه ؛
  • تقليد التجاعيد بالقرب من العينين.
  • توسيع المسام
  • الحقائب تحت العينين.
  • خدود منخفضة
  • الرقبة مترهل.

لحسن الحظ ، هذه الأعراض لا تظهر كلها مرة واحدة: الفعلية هي عادة في نفس الوقت لثلاثة أو أربعة أوجه قصور. يمكن أن تمنع الرعاية المناسبة للشخص بعد 40 عامًا جميع علامات الذبول.

للوقاية من التجاعيد ، يقدم خبراء التجميل أنظمة فعالة للعناية بالبشرة بعد 40 عامًا. واحد منهم يسمح لك أن تفعل هذا في المنزل. يتم استخدام أربعة منتجات للرعاية اليومية:

  • مصل مضاد للأكسدة - في الصباح
  • كريم ترطيب مع فلتر من 50 في الصيف و 30 في أشهر أخرى ؛
  • كريم مع الريتينول - في الليل.
  • كريم للجفون - مرتين في اليوم.

للشفاه تطبيق بلسم وقائي مع فلتر من 20 ، هو المستحث كفاف مع قلم رصاص التجميلي. وسائل أكثر فعالية - حقن هيالورونيك ، مضيفا الحجم.

يقدم خبراء التجميل الآخرون نساء في الأربعين من العمر أربع بنات للعناية بالبشرة الخارجية: التغذية ، والترطيب ، ورفع ورعاية منطقة العيون.

يجب ألا تقتصر التغذية على الكريمات: فهناك حاجة أيضًا إلى أقنعة غذائية ، بما في ذلك الأقنعة المصنوعة منزليًا.

يتم تحقيق ترطيب إضافي عن طريق زيادة كمية الماء والأقنعة المناسبة.

رفع شد الجلد يتكون من الإجراءات المنزلية (التدليك ، الأقنعة الجليدية ، الأقنعة) والصالون (الميزوثيرابي ، الموجات فوق الصوتية ، التدليك الفراغ ، تجديد الشباب). يتم تحقيق تأثير أفضل من خلال مزيج من هذه الأساليب.

للوقاية من التجاعيد الوجه هو الجمباز مفيدة للوجه - شد الوجه. من المهم أن ترصد باستمرار تعابير الوجه ، وخاصة مع إجهاد العين ، مع البقاء في الشمس أو تحت ضوء قوي. الحد من الانتفاخ يساعده ترطيب الكريمات مع الكافيين. الدوائر المظلمة تخفف من الوسائل التي تحتوي على فيتامين K ، وكذلك نوم عميق.

توسيع المسام على الخدين ، الذقن ، يحذر القشدة مع الرتينوئيدات ، تطهير الأوساخ والخلايا الميتة. حل صالون لهذه المشكلة هو تقشير منتظم . نتيجة سريعة يعطي microdermabrasion - وهو الإجراء الذي يزيل الطبقة العليا من البشرة.

لتقريب الخدين الغارقة وتنعيم الطيات الأنفية الشفوية في صالونات التجميل ، تتم إزالة الدهون بالحقن وحقن خاصة (حمض الهيالورونيك ، ريستيلان).

رعاية الرقبة أداء الكريمات للرقبة والرقبة مع تأثير الرفع. في الصالون لهذا الغرض ، استخدم الموجات فوق الصوتية وغيرها من الإجراءات ، أكثر جذرية.

مستحضرات التجميل

يجب تجديد منتجات العناية بالوجه التجميلية بعد 40 عامًا بمكونات غير كافية للنمو مع التقدم في العمر. جلد امرأة في الأربعين من العمر ضروري:

  • تنقية.
  • الترطيب.
  • التغذية؛
  • الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ؛
  • تجديد.

يتم تنظيف الوجه ليس بالصابون والماء ، ولكن مع المستحضرات ، المقويات ، والرغاوي ، التي يتم اختيارها وفقا لنوع الجلد. بشكل دوري ، من المفيد إجراء تنظيف عميق باستخدام تقشير أو تقشير. في ترسانة العلامات التجارية التجميلية ، هناك ما يكفي من المال لهذه الأغراض.

توفر العناية بالوجه بعد 40 عامًا ترطيبًا إضافيًا. الكريمات بالزيوت والفيتامينات والمستخلصات النباتية والمكونات الطبيعية الأخرى ستفيد جميع أنواع البشرة المتلاشية. ينصح اختصاصيو التجميل بإعطاء الأفضلية لوسائل خط واحد: هذا النهج يمنع الحساسية من عدم توافق المكونات المختلفة. ونوصي أيضا بعد 40 ، وحتى قبل ذلك ، لتطبيق مستحضرات التجميل عالية الجودة للكيميائي.

تستخدم الكريمات المغذية والأقنعة الطبيعية المصنوعة في المنزل لتغذية الوجه والرقبة والديكولت. أقنعة بسيطة وغير مكلفة - العسل وعصير الصبار.

  1. يتم تطبيق مزيج من الطحين والعسل في أجزاء متساوية على الوجه لمدة 20 دقيقة. شطف بالتناوب - ثم الساخنة ، ثم الماء البارد. يغذي القناع البشرة ويزيل التجاعيد بالقرب من العين.
  2. صبار أوراق الشاي ، يوضع في الثلاجة لمدة 12 يومًا ، يزيغ البشرة في الصباح والمساء ، مما يؤدي إلى شد القناع بأطراف أصابعك. في السابق ، يجب أن تمحى الوجه مع الشاي ، وبعد الألوة ، وتطبيق كريم مغذ.

يحدث التجديد الفعال للوجه نتيجة لجلسة تدليك احترافية. عدة دورات تزيد من لون البشرة وتقليل التجاعيد.

عملية الذبول يبطئ الاستعدادات من الجينسنغ ، الجذر الذهبي ، الليمون ، eleutherococcus ، الكمادات العشبية من البابونج والبنفسج ، آذريون. من المفيد للبشرة استخدام مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

لدعم البشرة في سن الأربعين ، تحتاج إلى رعاية شاملة ، تحفيز من الخارج ومن الداخل. بعد كل شيء ، مع الغذاء ، فإن غالبية "مواد البناء" ، والفيتامينات والمعادن تأتي في الجسم ، والتي يعتمد عليها مظهر وحالة الجلد. النظام الغذائي غير المتوازن ، وعدم وجود الدهون الصحية والفيتامينات والعناصر النزرة تؤثر سلبا على وجهه. وفقا لوصفة الطبيب ، يمكنك استخدام المكملات الغذائية ومجمعات الفيتامينات التي تحسن حالة الجلد والشعر والجسم ككل.

trusted-source[1]

العناية بالوجه بعد 40 عامًا في الصيف

في العقد الخامس ، تبدأ التغيرات الواضحة في جلد الوجه: فهي تصبح قديمة ، وتصبح أكثر جفافا وثرثرة. تحدث هذه العمليات غير السارة بسبب تدهور التغذية ، وانخفاض في التمثيل الغذائي ، وترقق طبقة الدهون. تنخفض مرونة العضلات ونشاط الغدد الدهنية.

تتكون العناية الدائمة بالبشرة من التطهير ، التغذية ، الترطيب ، تحفيز إنتاج المغذيات ، ورعاية الوجه بعد 40 عامًا من الصيف ، بالإضافة إلى الحماية المتزايدة من الأشعة فوق البنفسجية.

قواعد الوجه بعد 40 سنة:

  • يوميًا: في الصباح وفي المساء ، قم بالتدليك الذاتي مع زيت الزيتون أو كريم مغذي.
  • أسبوعيًا: قم بتطبيق الأقنعة المتباينة بالأعشاب - كالأذين ، والبابونج ، والبنفسجي ثلاثي الألوان ، وكذلك الأقنعة حسب نوع البشرة.
  • شهريا: صنع أقنعة البروتين أو البارافين ، وإن أمكن ، إجراءات الصالون (بناء على نصيحة خبير التجميل).

في الصيف ، يتعرض الجلد للحرارة العدوانية والهواء الجاف والأشعة فوق البنفسجية. لمنع العواقب غير المرغوب فيها لهذه العوامل ، فمن الأفضل غسل ضخ البابونج بدلا من الماء ، وتطبيق الكريمات ضعيفة للغاية حتى لا تسد المسام وعدم إثارة التعرق. من المستحسن استخدام الكريم على أساس مائي أو أكسجين.

حاول أن تبقى أقل في الشمس ، وإذا لزم الأمر ظل واحفظ الوجه بكريمات خاصة. لا تغسل وجهك بالماء الدافئ بالماء البارد ، ولكن امسحي بقطعة إسفنج مغموسة في القشدة الحامضة أو اللبن الرائب ، ثم قم بتليين مرطب.

بعض النصائح لحروق الشمس. لتسمير وضعه بسلاسة ودون حروق ، من المفيد أن يغسل بالتناوب مع عصير الجزر والشاي. تشمس فقط في الملف الشخصي ، لتحل محل أشعة الشمس واحدة أو الخد الأخرى ، كريم مزيت مع الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية. بعد حروق الشمس ، يجب غسل الكريم على الفور.

يستحم في البحر ، يجب عليك حماية وجهك من الملح. للقيام بذلك ، قبل إجراءات المياه ، ما يكفي لتليين البشرة بزيت الزيتون ، وبعد التجفيف - واقي الشمس. الجلد العطاء بالقرب من العينين للحماية مع النظارات الداكنة ، في ترطيب حرارة قوية مع المياه المعدنية.

هناك إجراءات محظورة في الصيف. هذا هو التنظيف وتقشير وتبييض. تنظيف يفتح المسام ، والتي بسهولة الحصول على الغبار والعرق والأوساخ ، مما تسبب في الالتهابات ، وإزالة الإجراءات المتبقية البشرة ، وترك الجلد العزل ضد الأشعة فوق البنفسجية. إذا كنت لا تستطيع الاستغناء عن قناع تبييض ، فعليك أن تتذكر أنه بعد يومين من ذلك لا يمكنك أخذ حمام شمس.

عمليات الصيف غير مرغوب فيها مع إزالة الثآليل، الشامات، وغيرها من الأورام الوعائية: تحت تأثير الشمس على موقعهم يمكن أن تتشكل آثار الصباغ، والتي لها في وقت لاحق إلى إزالتها أيضا.

العناية بالوجه بعد 40 عامًا في الشتاء

عندما يكون الجو بارداً في الخارج ويصبح اليوم أقصر ، فإن الجلد غير المحمي من وجه الشخص الأول يعاني من هذا. الغرف دافئة ، ولكن التسخين أيضا يستنزف الجلد. يعاني الجلد الجاف بشكل خاص ، حيث أن دهون الجلد في الشتاء أقل ، وهذا يؤدي إلى تقشير وتشكيل نمط الأوعية الدموية. يجب أن تأخذ العناية اليومية بالوجه بعد 40 عامًا في الشتاء بالضرورة هذه الميزات الموسمية بعين الاعتبار.

حتى أولئك الذين يقتصرون على الكريمات المرطبة ، يجب أن تعرف أنك تحتاج إلى تزييت وجهك في موعد أقصاه ساعة واحدة قبل مغادرة الغرفة. من الأفضل تطبيقه في الليل فقط أو دون الخروج إلى الشارع ، وفي النهار ، استخدم المنتج المغذي. بالنسبة لفصل الشتاء ، يوصى بتصنيع المنتجات في المياه الحرارية.

  • للتطهير ، ينصح خبراء التجميل بتجنب الدعك الكاشطة ، ويستخدمون اللمعة الناعمة ، أي التقشير الكريمي. Gommage لا تؤذي الجلد ولا تحتاج إلى غسلها.

تتضمن العناية بالوجه بعد 40 عامًا تطبيق الأقنعة ، ولكن فقط مغذية: للبشرة الجافة والحساسة - 3 إلى 4 مرات ، للبن الزيتية والمزيج - مرة واحدة في الأسبوع. تحت الحظر - غسل الوجه بالماء والصابون ، مما يؤدي إلى جفاف وضيق في الجلد.

كما يتم تقديم برنامج احترافي لرعاية الوجه في فصل الشتاء من قبل صالونات التجميل. يتم تنفيذ الأقنعة ، التطهير ، التقشير مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الموسمية للجلد. إجراءات SPA والمساج تساعد على نقل الظروف غير المواتية (انخفاض درجة الحرارة والبرد والرطوبة غير كافية) بسهولة أكبر.

ومع ذلك، وخلال هذه الفترة فمن الأفضل لتنفيذ الظهور، تجديد وبعض الإجراءات الأخرى، غير مرغوب فيه في فصل الصيف، وكذلك جراحات التجميل خطيرة، بما في ذلك إعادة تشكيل الأنف، الشفاه، الآذان.

يجب على مراوح الترفيه المفرط أو الرياضات الشتوية أن تستكمل الاستعدادات لحماية البشرة في حالات الطوارئ: الكريمات الدهنية والمراهم الخاصة للحماية من الصقيع الشديد والرياح.

يقول المثل أن شيئين لا يقدّرهما أحد إلا عندما لا يكونان: الشباب والصحة. الجمال الطبيعي الأصيل للشباب هو أفضل ما يمكن أن يكون ، ولكن للأسف ، ليس أبدياً. وجه امرأة عمرها 40 سنة يتطلب وسائل أخرى غير جلد الشباب. يمكن للرعاية الوجه العادية والشاملة بعد 40 عاما تجديد شباب الجلد ، وليس فقط يشعر ، ولكن أيضا تبدو أصغر سنا من عمره.

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the iLive portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors.

You are reporting a typo in the following text:
Simply click the "Send typo report" button to complete the report. You can also include a comment.